تصنيفات رئيسية.. هل تعلم . حكمة وخاطرة . عجائب وغرائب . خواطري . معلومة .

تصنيفات أخرى ... امراض . صحة . غذاء . غير مصنف . سؤال . كبد . كواكب . ارض . قمر .

السنوات ... الكل . 2015 . 2016 . 2017 . 2018 . 2019 . 2020 .

نصائح للتخلص من آلام القولون
20160601 | هل تعلم | 1894
التهابات القولون من المشكلات الصحية التي قد نتعرض لها نتيجة التعرض للتوتر والإجهاد أو تناول وجبة غنية بالمكونات صعبة الهضم وكثيرة الدهون، وفي كل الحالات نلجأ لتناول الأدوية المسكنة لتسكين الألم والتخلص منه، لهذا نقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي يمكن من خلال اتباعها التخلص من التهابات القولون والاستمتاع بصحة رائعة خالية من أي التهابات مزعجة.

› أوقات الطعام:

تناول وجبة ثقيلة قبل الذهاب إلى النوم قد يعرضك لنوبة شديدة من آلام التهابات القولون، وهذا لصعوبة هضم الجسم للوجبات الثقيلة أثناء النوم، لذلك يجب تجنب تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم واختيار وجبات خفيفة تساعد على النوم بهدوء.

› الكافيين

تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين قد يعرض للإصابة بالتهابات القولون، ومن تلك المشروبات الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، لذلك يجب تجنب تناول تلك المشروبات في حالة الإصابة بانتفاخات البطن أو التهابات القولون حتى لا يزداد الشعور بالألم.

› التغذية

تناولتناول الأغذية التي تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات ضروري لتعويض ما يفقده الجسم ولحمايته من الأخطار التي قد تلحق به ومنها التهابات القولون، فقد أثبتت دراسة علمية قامت بها المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين D يعمل على حماية القولون والجهاز الهضمي من الالتهابات التي قد تلحق به، كما للألياف الغذائية دور كبير في الحفاظ على صحة القولون وذلك لقدرتها على حمايته من الإصابة بالالتهابات.

› التمارين الرياضية

تناولبالتأكيد تعرفين فوائد ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على صحة الجسم، حيث إنها تساعد على تخليص الجسم من السموم التي تحتويه، أما بالنسبة لفائدة التمارين الرياضية في الحفاظ على صحة القولون فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يؤدي إلى حماية القولون من التعرض للألتهابات.

› تناول المياه

تناولالمياه تساعد على تنظيف الجسم من السموم وعلاج الانتفاخات التي تؤدي إلى التهابات القولون، لذلك قومي بتناول 8 أكواب من المياه يوميًا للحماية من آلام القولون الناتجة عن تناول وجبة غير صحية.

› أكل صحي

تناولتناول الأغذية غير الصحية قد يعرض الجهاز الهضمي في أحوال كثيرة لأخطار ينتج عنها الشعور بآلام منها آلام القولون، لذلك ابتعدي عن تناول الأغذية الغير صحية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون حيث إن تناول وجبة غنية بالدهون يساعد على التهاب القولون مما يتسبب في الإصابة بألم شديد.
2020